شريط الأخبار

مسجد الشهيد عز الدين القسام - النصيرات

قسم إدارة المساجد منذ 0 ثانية 5580

النشأة:

المسجد الكبير هو الاسم الأول للمسجد الذي تم تأسيسه عام 1948م وذلك بعد تهجير الشعب الفلسطيني مباشرة، وبني في حينه بناء متواضعاً وعلى مساحة صغيرة من الأرض، وقد مر المسجد في مراحل عديدة من حيث البناء والإعمار فقد بدأ بالجريد ومن ثمَّ الزينكوا والأسبست حتى وصل به المطاف إلى أن بُني بالأسمنت وذلك عام 1991م من تبرعات الأهالي والمحسنين إلا أن المشروع لم يكتمل ولا سيما الواجهات الخارجية وذلك بسبب قلة الإمكانيات المادية.

تغيير الاسم:

تم تغيير اسم المسجد الكبير الذي أصبح فيما بعد اسمه (مسجد الشهيد عز الدين القسام) وذلك بعد تشاور مع شيوخ المسجد وعلمائه الأفاضل ولأن المسجد خرّج قادة العمل الجهادي والمتمثل في كتائب الشهيد عز الدين القسام والذين كان من بينهم وليد عقل وجلال صقر وخميس عقل فرج الله كربهم وفك أسرهم. 

الموقع:

يقع مسجد الشهيد عز الدين القسام في وسط مخيم النصيرات للاجئين جنوب مدينة غزة في أكبر تجمع سكاني، إذ يبلغ عدد سكان المخيم حوالي 60 ألف نسمة.

المساحة:

تبلغ مساحة المسجد 900م2، حيث يتكون من بدروم يستخدم كمركز لتحفيظ القرآن الكريم ومصلى للنساء يوم الجمعة وصلاة التراويح في شهر رمضان المبارك وعيدي الفطر والأضحى، وثلاث طوابق أخرى حيث أن الطابق الأول والثاني جاهزين للصلاة فيهما للرجال. هذا ويؤم المسجد يومياً من 500 إلى 800 مصلي يومياً أما يوم الجمعة فيستقبل المسجد أكثر من 2500 مصلى.

كما أن للمسجد مكتبة إسلامية تضم العشرات من الكتب المتنوعة ما بين دينية وثقافية ورياضية وعلمية وأخرى خاصة بالأطفال والنساء والإدارة، ويرتاد المكتبة يومياً الكثير من رواد المسجد.

مقالات مشابهة

مسجد الشهيد عز الدين القسام - النصيرات

منذ 0 ثانية

قسم إدارة المساجد

مسجد الرحمن - وسط مخيم دير البلح

منذ 38 ثانية

قسم إدارة المساجد

مسجد السنة - النصيرات

منذ 4 دقيقة

قسم إدارة المساجد

مسجد الهداية - السطر الشرقي

منذ 4 دقيقة

قسم إدارة المساجد

الوسائط

هدفنا الارتقاء بأداء العاملين في إدارة المساجد وتطوير الأنشطة المسجديةإقرء المزيد عنا

كُن على تواصل !!

آخر الأخبار

مسجد الشهيد عز الدين القسام - النصيرات

منذ 0 ثانية5580
زكاة الفطر

منذ 7 ثانية2861
مسجد الرحمن - وسط مخيم دير البلح

منذ 38 ثانية4371
Masjedna © Copyright 2019, All Rights Reserved Design and development by: Ibraheem Abd ElHadi