شريط الأخبار

مسجد الشهداء - النصيرات

قسم إدارة المساجد منذ 0 ثانية 3353

اسم المسجد:

مسجد الشهداء، تخرج من المسجد العديد من الكفاءات والشباب العامل والمجاهد واستشهد العديد من الشهداء الذين عاشوا في هذا المسجد مما حدا الشباب لتسمية مسجد الشهداء وأيضاً تيمناً بالشهداء الذين استشهدوا في الانتفاضة الأولي.

العنوان:

النصيرات - بجوار مصنع اليازجي لتغليف الحمضيات.

المساحة:

تبلغ مساحة المسجد 570م مربع، وطوله يمتد من الشمال والجنوب وعرضه من الشرق والغرب وبناء غير مرتب لأن هناك القسم الذي بني قديماً من الباطون ثم أضيف له المنطقة الشمالية ثم أضيف له المنطقة الجنوبية وأصبح عبارة عن ثلاث قطع منها الجزء الجنوبي من الزينكو.

بالإضافة لما ذكرناه يوجد في المسجد الدورات ومكتبة المسجد في الطابق الثاني وغرفتين كبيرتين من الاسبست فوق السطح تستخدم لنشاطات الشباب ومطبخ صغير فيه بعض التجهيزات.

النشأة:

بني مسجد الشهداء (المصنع) في عام 1975م، وكان جزءاً من مصنع اليازجي لتغليف الحمضيات وكان يصلي فيه عمال المصنع والناس الذين يسكنون بالقرب من المصنع، وكان عدد البيوت المحيطة في المسجد في ذلك الوقت قليل لذلك كان عدد المصلين قليل، وكان هذا المسجد أحد المساجد الخمسة الأساسية في النصيرات التي لي يكن غيرها وتطور عمل المسجد وصارت تقام فيه صلاة الجمعة ودروس القرآن وحفظه الأطفال العلم.

وعندما قامت الانتفاضة الأولي كان المسجد من المراكز الأساسية التي انطلقت منه الانتفاضة وثم توسيع المسجد من جهتين الشمالية والجنوبية وانفصل عن المصنع وصار مركزاً أساسياً لتلك المنطقة الشرقية من النصيرات التي زاد حجمها وعدد مساكنها وبيوتها زيادة كبيرة كما هي باقي أماكن النصيرات.

للمسجد في المنطقة دور كبير في الاتصال بالمجتمع المحلي من خلال الزيارات والمشاركة في الأفراح وقي الأحزان والمناسبات وتعزيز الانتماء للدين في نفوس الناس وتعزيز الولاء للحركة الإسلامية وكذلك كان دور كبير في الجوانب الرياضية المتنوعة والمشاركة فيها .

مقالات مشابهة

مسجد الشهداء - النصيرات

منذ 0 ثانية

قسم إدارة المساجد

مسجد الجمعية الإسلامية - النصيرات

منذ 1دقيقة

قسم إدارة المساجد

مسجد آل ياسر "أبو مغيصيب" - خانيونس

منذ 1دقيقة

قسم إدارة المساجد

مسجد عبد الله بن عمر (السوسي) - غزة

منذ 4 دقيقة

قسم إدارة المساجد

الوسائط

هدفنا الارتقاء بأداء العاملين في إدارة المساجد وتطوير الأنشطة المسجديةإقرء المزيد عنا

كُن على تواصل !!

آخر الأخبار

مسجد الشهداء - النصيرات

منذ 0 ثانية3353
التَّحْذِيرُ مِنْ ظَاهِرَةِ السُّفُورِ وَالتَّبَرُّجِ

منذ 12 ثانية3109
الصَّبْرُ عَلَى الطَّاعَةِ

منذ 52 ثانية2713
Masjedna © Copyright 2019, All Rights Reserved Design and development by: Ibraheem Abd ElHadi