العمل النسائي يخرج دورات متنوعة في مساجد غزة

نظم قسم التلاوة والتجويد في الإدارة العامة للعمل النسائي حفلتي تكريم خاصة بالطالبات والنساء في مسجدي مصعب بن عمير, ومسجد الآمين بحضور المدير العام أ.كفاح الرملي ورئيس القسم تغريد مريش ولفيف من الإداريات الكريمات.
و أكدت الرملي على أهمية وفضل المجالس القرآنية في صناعة شخصيات متكاملة  قادرة على تحمل المسؤولية وتربية أجيال قيادية تنهض بالمجتمع المسلم على أكمل وجه، وأشادت بدور مدرسات الأحكام اللواتي بذلن جهود طيبة في تعليم النساء أحكام القرآن.
وقالت::"إن الله اصطفاكم حتى تكونوا أهلاً للعلم وتطبيقه على أرض الواقع كما فرضه الله علينا", مما أصبح الفرق واضحاً بين المرأة التي تقضي أوقاتها في قراءة وحفظ كتاب الله و المرأة الغارقة في متاع الدنيا غير المجدية".
من جهتها نوهت مريش إلى أن القسم يسعى لمحو أمية القرآن وتثبيت قراءته وتجويده بطريقة متقنة كما ورد في سيرة  الرسول على صلى الله عليه وسلم, بدءً من النورانية والتمهيدية ووصولاً إلى السند والقراءات العشر.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات المتنوعة ، وانتهى بتكريم الخريجات ، إلى ذلك سيتم توزيع ممن تخرجن بتقدير امتياز على المساجد ؛ لإعطاء دورات أحكام للطالبات الجدد.

http://palwakf.net

تم ارسال التعليق